البورصة الدولية للسياحة برلين ITB-Berlin

بيان صحفي
في إطار مواصلة المجهودات الرامية إلى ترقية صورة الجزائر السياحية على الصعيد الدولي بهدف إدراج الجزائر ضمن المقاصد المتداولة في الأسواق السياحية العالمية و إيلاء الأهمية اللازمة لعمليات الترقية والترويج، سيشارك الديوان الوطني للسياحة « O.N.T » رفقة وفد من المتعاملين والمهنيين السياحيين في الحدث الافتراضي « البورصة الدولية للسياحة برلين ITB BERLIN « ، والتي ستقام في الفترة الممتدة بين 09 إلى 12 مارس 2021.
وقد جاء تنظيم هذه الفعالية عبر تقنية التحاضر عن بعد، نظرا للظروف الاستثنائية والوضع الوبائي الذي ألم بالعالم والذي أثر سلبا على صناعة السفر والسياحة.
يعتبر هذا الموعد السياحي بمثابة أكبر موعد احترافي سنوي للسياحة والسفر في العالم ويلقب بـــ « قمة العالم السياحية »، وقد اعتمد المنظمون الطريقة الافتراضية لتنظيم الصالون للاحتفاظ بهوية الحدث وتسهيل التبادل ما بين المشاركين والفاعلين السياحيين.
و تندرج هذه المشاركة الافتراضية في تفعيل المسار الترقوي الذي يقوم به الديوان الوطني للسياحة من أجل تنفيذ سياسة القطاع في مجال الترقية السياحية لاسيما تأكيد حضور الجزائر الدائم و الفعال في المحافل الدولية.
سيرافق الديوان الوطني للسياحة في هذا الموعد مجموعة من المتعاملين و المهنيين على غرار مجمع سياحة، فندقة، وحمامات معدنية « HTT » ،الديوان الوطني الجزائري للسياحة « ONAT » ، مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية، وكالة السياحة و السفر فيزا ترافل « Visa Travel » ، وكالة السياحة والسفر وود ماي تور « Ouedmay Tours » ،الذين سيتواصلون خلال أربعة أيام مع شركائهم الأجانب عبر المنصة الالكترونية ، التي ستسمح لهم بالتعريف بالوجهة السياحية الجزائرية.
كما ستجسد المشاركة عبر عرض مجموعة من الدعائم الاتصالية الترقوية (صور و فديوهات) التي تبرز تنوع و ثراء المنتوج السياحي الجزائري، بالإضافة الى تدخل المديرة العامة للديوان لتقديم عرض حول مميزات و مقومات المقصد الجزائري و تعزيز مكانته في السوق الدولية.
سيشهد هذا الحدث بمفهومه الافتراضي العديد من النقاشات والمحاضرات التي سيتم بثها مباشرة، بالإضافة إلى فرصة التواصل الرقمي، كما سيعرف مشاركة العديد من المتدخلين الرائدين في مجال السياحة من وجهات مختلفة، وتبادل للمعلومات حول موضوعات متنوعة في التسويق و المبيعات